أخر الاخبار

الربح من الفيس بوك عن طريق Facebook Marketplace

 

Facebook Marketplace


الربح من الفيس بوك عن طريق Facebook Marketplace

يعد Facebook Marketplace اليوم سوقًا مهمًا لبيع المنتجات عبر الإنترنت، مما يوفر الكثير من الجهد، خاصة لمستخدمي فيسبوك تعرف على المزيد في هذا المقال.

يعد Facebook Marketplace أداة مهمة جدًا للعلامات التجارية المهتمة ببيع المنتجات عبر الإنترنت لجمهورها المستهدف، ويعتبر Facebook المكان المثالي لاستهداف هذا الجمهور.

تخيل أنك تجلس على أريكتك بعد يوم من العمل، وتقوم بتشغيل شاشة التلفزيون، وتجد أن هناك قناة واحدة فقط تعرض كثيرا ما أشعر بالغضب الشديد وخيبة الأمل ولهذا السبب يستجيب Facebook Marketplace للتنوع الذي يحدث عبر الإنترنت عالم القرن الحادي والعشرين سوف تكتشف قريبا.

في السابق، كان Facebook Marketplace متاحًا فقط في حوالي أربعة بلدان، ولكن نظرًا لأن البيع بالتجزئة أصبح متعدد القنوات وتزايدت فرص البيع في أجزاء مختلفة من العالم، أصبح Facebook Marketplace متاحًا الآن لمبيعات الأعمال في كل بلد تقريبًا في العالم لجعل ذلك ممكنا.

يوفر Facebook Marketplace للعلامات التجارية الفرصة للاستفادة من التفاعلات التي تتم على Facebook. في عام 2018، استخدم أكثر من 800 مليون شخص حول العالم Facebook Marketplace كل شهر، مما أتاح لتجار التجزئة الفرصة للحصول على أكبر عدد ممكن من المنتجات الرئيسية وبيعها المستهلكون يتسوقون بالفعل.


نبذة عن Facebook marketplace

 سوق فيسبوك ماهو ؟

Facebook Marketplace عبارة عن منصة مبيعات عبر الإنترنت حيث يمكن للأشخاص البحث عما يريدون على Facebook ثم شرائه وبيعه يمكن للعملاء شراء منتجات للبيع في منطقتهم أو شراء المنتجات وتسليمها إلى مواقعهم.

قد ترغب في معرفة الفرق بين Facebook Marketplace وFacebook. الصفحة الرئيسية لفيسبوك هي المكان الذي يقوم الأشخاص بالتسجيل فيه للتواصل مع الأصدقاء، في حين أن Facebook Marketplace مخصص للأشخاص الذين يرغبون في شراء شيء ما على منصة فيسبوك.

ومن خلال الظهور أمام عملائك المحتملين عندما يكونون على وشك شراء شيء ما، سيكون لديك أيضًا المزيد من الفرص لبيع منتجاتك، لذا تعلم كيفية البيع عبر الإنترنت وكسب المزيد من الأرباح في هذا المجال.


آلية عمل facebook marketplace

كيف يعمل سوق فيسبوك:

1. التركيز على الثقة:

تعد الثقة عاملاً رئيسيًا في البيع والشراء الشخصي، خاصة بالنسبة للمشتريات الكبيرة التي تتطلب اجتماعًا وجهًا لوجه لإكمال المعاملة.

2. جذب مستخدمي الفيسبوك النشطين:

يستخدم الأشخاص فيسبوك على نطاق واسع وبشكل متكرر، وفي كثير من الأحيان عدة مرات في اليوم لذا فإن إضافة حل الأعمال المحلي هذا يزيد من قيمة تطبيقك وما يمكنك فعله به. يمكنك بالفعل فتح التطبيق ومعرفة موعد طرح العناصر الجديدة للبيع.

3. التكامل مع الماسنجر:

التكامل مع Facebook Messenger يجعل الاتصال سريعًا وسهلاً، مما يسمح لك بتثبيت موقعك ومطالبة شخص ما بالحضور، أو إرسال إيداع لشخص ما بسهولة. وهذا يبسط إلى حد كبير عملية البيع والشراء.

4. فوائد مجموعات المجتمع:

لا يمكننا أن ننسى مجموعات ومجموعات الفيسبوك. تعد هذه أماكن جيدة جدًا لجذب العملاء وحثهم على شراء المنتجات التي يريدونها في حياتهم اليومية.


البيع أونلاين عن طريق فيس بوك

ماهي أسباب البيع عبر الإنترنت:

تعد الأسواق مثل eBay/AMAZON/ETSY أسواقًا رائعة لجذب الزيارات إلى متجرك عبر الإنترنت. إن زيادة عدد الزوار الذين يلاحظون منتجك أو علامتك التجارية مفيد جدًا لجميع البائعين عبر الإنترنت، وخاصة المبتدئين. من الصعب الحصول على عدد كبير من الزيارات إلى متجرك عبر الإنترنت.


طرق البيع على  Facebook marketplace

طرق لبدء البيع على Facebook Marketplace:

أولاً، لكي تتمكن من البيع على Facebook Marketplace، يتعين عليك إنشاء صفحة على Facebook. وهذا يعني أنك بحاجة إلى التسجيل في الفيسبوك. يجب أن تتوافق المنتجات والعناصر التي تبيعها مع سياسات فيسبوك ولا تعتبر انتهاكًا لشروطنا.

يمكنك إنشاء حساب أعمال خاص بك على Facebook للوصول إلى Facebook Marketplace. لكي تفعل هذا، اتبع هذه الخطوات: افتح Facebook Marketplace من القائمة الجانبية لتطبيق Facebook أو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

افتح سوق خدمات فيسبوك

انقر فوق "بيع شيء ما" في الخيارات الجانبية أو قم بإنشاء إعلان جديد "إضافة" وانقر فوق "بيع شيء ما".

ضع المنتج أو العنصر الذي تريد بيعه وأدخل المعلمات.

أضف صورة لمنتجك. ومع ذلك، يرجى عدم تجاوز 10 صور لكل عرض للمنتج.

قم بتعيين اسم مناسب لتسمية منتجك أو عنصرك.

إذا كنت ترغب في بيع عنصر واحد بدلاً من عنصر واحد فقط، فقم بتمكين القدرة على بيع عناصر متعددة في وقت واحد.

في حقل السعر، أدخل سعر وحدة واحدة من المنتج.

حدد الفئة (الفئة) للمنتج الذي تريد بيعه.

أدخل الموقع الجغرافي لتواجدك حتى تصل منتجاتك إلى عملائك. المواقع في منطقتك. يمكنك تغيير إعدادات الموقع الجغرافي الخاصة بك لتوسيع منطقة العرض لمنتجاتك.

في حقل الوصف، املأ جميع التفاصيل المتعلقة بالمنتج الذي تبيعه والتي قد يرغب المشترون في معرفتها قبل إجراء عملية الشراء.

إذا كان من الممكن شحن المنتج أو العنصر الخاص بك، فيرجى تمكين خيار الشحن.

بمجرد ملء جميع الحقول، انقر فوق "التالي" في الجزء العلوي، وحدد خيارات النشر والموقع، وأضف مبيعاتك إلى ملفك الشخصي.


مميزات خدمة Facebook Marketplace

تحتوي هذه الميزة على العديد من الميزات، بعضها إيجابي بالنسبة لك وبعضها سلبي. حاول استخدام هذه الميزات لصالحك قدر الإمكان تشمل هذه الميزات:

يتوفر Facebook Marketplace داخل تطبيق Facebook نفسه ولا يتطلب منك تنزيل أي تطبيقات خاصة. 

Facebook Marketplace عبارة عن خدمة بيع وشراء محلية تتيح لك بيع المنتجات القريبة منك. استخدامه في معاملات البيع والشراء خارج منطقتك الحالية محدود للغاية. 

بالنسبة للبعض، قد يكون هذا ميزة لأنه يوفر تكاليف الشحن وتكاليف التسليم لمسافات طويلة. 

لا يفرض Facebook Marketplace أي رسوم على إدراج المنتجات المعروضة للبيع. إذا كنت تستخدم الخدمات الإعلانية المدفوعة، فإنك تزيد من فرص عرض إعلاناتك. 

نظرًا لأن Facebook عبارة عن شبكة اجتماعية، يمكن للعملاء بسهولة التحقق من صفحة البائع لمعرفة ما إذا كانت جديرة بالثقة. 

يراقب فيسبوك إعلانات المبيعات التي تراها ويحظر الإعلانات الخاصة بأشياء مثل الأسلحة والمخدرات. وهذا يسمح لك بمشاهدة الإعلانات المعروضة بشكل أكثر راحة.

تقتصر مهمة فيسبوك على ربط البائعين والمشترين دون التحقق من صحتهم، لذلك إذا أصبحت موضوع معاملة احتيالية، سواء كانت عملية شراء أو بيع، فسوف يتخذ فيسبوك إجراءات قانونية ضدك.


الفئات الموجودة في Facebook Marketplace:

يقدم Facebook Marketplace مجموعة متنوعة من الفئات، بحيث يمكن لجميع أنواع البائعين إدراج المنتجات على المنصة.

الفئات الرئيسية في Facebook Marketplace هي:

عربة او مركبات

الملابس والاكسسوارات

الأجهزة الكهربائية 

هواية 

عائلة 

إعلان 

المنزل والحديقة

ترفيه 

لهب 

حياة مهنية

اشياء مجانية

بضائع رياضيه

الدمى والألعاب

مستلزمات الحيوانات الأليفة

سيمنحك اتباع هذه الخطوات فرصة لتصبح مندوب مبيعات. سواء كنت مالك متجر عبر الإنترنت، أو بائع تجزئة للألعاب، أو وسيط عقارات، فإن Facebook Marketplace لديه فئة تناسبك. احصل على اسمك هناك في فئات محددة. قدِّم وصفًا واضحًا للمنتج، وقم بتحميل صور عالية الجودة للمنتج، وأجب عن أي أسئلة قد تكون لدى المشترين حول حالة منتجك.

الربح من الفيس بوك عن طريق Facebook Marketplace

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -